استضافة موقعك التجاري Host your trading site

    في موضعنا هذا سنتناول أداة من أدوات العمل التي أضحت في وقتنا الحاضر هامة لأبعد الحدود لما لها من الأثر الكبير في التوسع والانتشار الذي يطلبه كل رجل أعمال ناجح ، وقد أدركت الكثير من المؤسسات الخاصة والعامة على حد سواء في وطننا العربي أهمية هذه الأداة ألا وهي استضافة موقع يقوم على التعريف بالمؤسسة ويعمل على دعم العمليات الخاصة بالتسويق وزالتوزيع وانتشار الخدمات ، وازدياد رقعة المتعاملين معها.
 فعندما يقوم أي تاجر بالتفكير ببدأ عمل فإنه يفكر في موقعه الذي سيكون مقره لكي يباشر منه أعماله ويعرف الجميع أنه متواجد في هذا المقر الذي ينطلق منه لبيئته المحيطة
، ويعرض منتجاته وسلعه وخدماته من خلاله ، ولكن في عالم الانترنيت وتكنولوجيا الاتصالات فإن الحال مختلف فهو لن يقوم بشراء أثاث مكتبه أو تجهيز المخازن أو استئجار مقر عمله أو شرائه ... إنه في هذه الحالة سيقوم بعمل استضافة على إحدى المواقع التي تقدم خدمة الاستضافة Hosting Service ، وهنالك نوعان من الاستضافة سنتطرق لهما في الآتي :
أولاً: الاستضافة المجانية:
وتقدمها عدة شركات أو مؤسسات لديها سعات تخزينية كبيرة تقوم باستضافة الراغبين في إنشاء مواقع لديهم ، وتكون مبنية على نوعين :
1- إما على أن تكون الاستضافة مجانية ويمكنك ترقيتها إن أعجبك الموقع كنوع من أنواع التجريب ومعرفة الموقع ومن ثم تدفع قيمة المساحة التي تريد بقيمة مالية وتعطيك مزايا أفضل عند الترقية للحساب المدفوع.
2- أو أن تستضيفك مجاناً لتقوم هي بدورها بوضع وصلات إعلانية في موقعك تتلقى مقابلها المال من الشركات المعلنة ، وبذلك تكون هي قد حققت ربحها من المعلنين وأنت حققت غايتك بإنشاء موقع مجاني.
وأمثلة المواقع التي تقدم الخدمة المجانية فهي كثيرة ولكننا نذكر لك هنا بعضها:




ثانياً: الاستضافة المدفوعة:
 على الرغم من إنتشار كثير من المواقع التي تقدم الاستضافة المجانية ، فستجد أيضاً استضافات مدفوعة بمبالغ متفاوتة ، فمنها ما يقدم لك خدمات الدعم الفوري لمدة  24 ساعة في اليوم ، ومنها من يقدم لك بعض الأدوات التي ترغب في امتلاكها لإدارة موقعك ، كما أن هناك مواقع تدير لك بريدك الالكتروني وتقوم بإعطائك عدة نطاقات وعدة خانات لبريدك .... والكثير الكثير من الخدمات .. وسوف نتطرق الآن لبعض منها الآتي :
والآن بعد أن تعرفنا على هذه المعلومات ، أود أن ينتبه الجميع لأهمية أمور تكتيكية هامة في موقعه ، ألا وهي :
1- تخطيط العمل وجمع المواد الخام للموقع.
2- تحديد عدد الصفحات والأبواب والاهتمامات ومعرفة ما سوف نقوم بتدوينه عليها.
3- لابد وأن يكون المحتوى هادفاً ثرياً بكل مفيد لكي يقبل الزائر عليك بشغف ويتواصل على مداومة الحضور لمتجرك الالكتروني.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ضع تعليقك هنا

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More